000 03341cam a2200349 i 4500
003 SA-RiAUC
005 20230713115755.0
008 230713s2011 jo a g b 00010 ara c
020 _a9789957223601
024 0 _a00000000600441
035 _aCA2015-1300
040 _aSA-RiIMS
_bara
_cmbzuhl
_dKAC
_erda
050 4 _aLB1590.3
_b.A93 2011
082 0 4 _a370.1524
_221
_qSA-RiAUC
082 0 4 _a370.1524
_bع و ت
_221
092 _a370.15
100 1 _aالعياصرة، وليد رفيق محمد
_eمؤلف.
245 1 2 _aالتفكير السابر والإبداعي /
_cوليد رفيق العياصرة.
250 _aالطبعة الأولى.
264 1 _aعمان، الأردن :
_bدار أسامة للنشر والتوزيع،
_c2011.
300 _aصفحة ؛ 272
_bإيضاحيات ؛
_c25 × 17 سم
336 _aنص
_btxt
_2rdacontent
_3كتاب
337 _aبدون وسيط
_bn
_2rdamedia
338 _aمجلد
_bnc
_2rdacarrier
504 _aببليوجرافية : صفحة 259-272.
520 _aتعتبر تنمية مهارات التفكير نقلة نوعية في إتجاه تطوير التعليم، وإحداث تغيير في مفاهيمه، حيث لابد من الربط بين مناهج الدراسة واستراتيجيات التدريس، ومهارات التفكير، وتدريب معدي المناهج والمشرفين التربويين والمدربين في مراكز إعداد المعلمين. يهدف الكتاب إلى تدريب المعلمين على إعداد الدروس وتنفيذها، ويحثهم على الابتعاد عن التلقين وتذكر المعارف واللجوء إلى التحليل والإسهام الإيجابي في التطوير وتقديم الآراء، بما ينمي مهارات التفكير لدى الطلبة. من هنا جاء هذا الكتاب ليبحث في التفكير السابر واستراتيجيات تعليمه، وخصائصه ومبادئه، كما يناقش العلاقة بين التفكير السابر والإبداع، ثم يقدم أمثلة تفصيلية ونماذج تطبيقية في تعليم التفكير السابر، فالكتاب يعرض المبادىء النظرية للتفكير السابر، ثم يناقش الجوانب العملية لممارسته بشكل مبسط وواضح، محاولا تقديم لبنة جديدة في بناء تربية الفرد على التفكير. تأتي أهمية التفكير السابر التي يطرحها هذا الكتاب من كونه عملية ذهنية يطور فيها المتعلم خبراته وأبنيته المعرفية من خلال تفاعله مع المحتوى الدراسي الذي يعد وفق مستواه العلمي وعمره العقلي، وفيها يتم تطوير هذه المعارف والفكار ليصبح قادرا بمفرده على توليد أفكار جديدة يخضعها للتحليل والمحاكمة بهدف تحسين أدائه من أجل الوصول إلى مرحلة الإبداع.
650 7 _aالتفكير
_xدراسة وتعليم
_2aucsh
650 7 _aالتفكير الإبداعي
_2aucsh
650 7 _aعلم النفس التربوي
_2aucsh
942 _2lcc
_cBK
949 _aAE-AdMAL
_d230713
_ualotaiba
_n1
999 _c15235
_d15235