000 | 03341cam a2200349 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | SA-RiAUC | ||
005 | 20230713115755.0 | ||
008 | 230713s2011 jo a g b 00010 ara c | ||
020 | _a9789957223601 | ||
024 | 0 | _a00000000600441 | |
035 | _aCA2015-1300 | ||
040 |
_aSA-RiIMS _bara _cmbzuhl _dKAC _erda |
||
050 | 4 |
_aLB1590.3 _b.A93 2011 |
|
082 | 0 | 4 |
_a370.1524 _221 _qSA-RiAUC |
082 | 0 | 4 |
_a370.1524 _bع و ت _221 |
092 | _a370.15 | ||
100 | 1 |
_aالعياصرة، وليد رفيق محمد _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 2 |
_aالتفكير السابر والإبداعي / _cوليد رفيق العياصرة. |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_aعمان، الأردن : _bدار أسامة للنشر والتوزيع، _c2011. |
|
300 |
_aصفحة ؛ 272 _bإيضاحيات ؛ _c25 × 17 سم |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent _3كتاب |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
504 | _aببليوجرافية : صفحة 259-272. | ||
520 | _aتعتبر تنمية مهارات التفكير نقلة نوعية في إتجاه تطوير التعليم، وإحداث تغيير في مفاهيمه، حيث لابد من الربط بين مناهج الدراسة واستراتيجيات التدريس، ومهارات التفكير، وتدريب معدي المناهج والمشرفين التربويين والمدربين في مراكز إعداد المعلمين. يهدف الكتاب إلى تدريب المعلمين على إعداد الدروس وتنفيذها، ويحثهم على الابتعاد عن التلقين وتذكر المعارف واللجوء إلى التحليل والإسهام الإيجابي في التطوير وتقديم الآراء، بما ينمي مهارات التفكير لدى الطلبة. من هنا جاء هذا الكتاب ليبحث في التفكير السابر واستراتيجيات تعليمه، وخصائصه ومبادئه، كما يناقش العلاقة بين التفكير السابر والإبداع، ثم يقدم أمثلة تفصيلية ونماذج تطبيقية في تعليم التفكير السابر، فالكتاب يعرض المبادىء النظرية للتفكير السابر، ثم يناقش الجوانب العملية لممارسته بشكل مبسط وواضح، محاولا تقديم لبنة جديدة في بناء تربية الفرد على التفكير. تأتي أهمية التفكير السابر التي يطرحها هذا الكتاب من كونه عملية ذهنية يطور فيها المتعلم خبراته وأبنيته المعرفية من خلال تفاعله مع المحتوى الدراسي الذي يعد وفق مستواه العلمي وعمره العقلي، وفيها يتم تطوير هذه المعارف والفكار ليصبح قادرا بمفرده على توليد أفكار جديدة يخضعها للتحليل والمحاكمة بهدف تحسين أدائه من أجل الوصول إلى مرحلة الإبداع. | ||
650 | 7 |
_aالتفكير _xدراسة وتعليم _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aالتفكير الإبداعي _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aعلم النفس التربوي _2aucsh |
|
942 |
_2lcc _cBK |
||
949 |
_aAE-AdMAL _d230713 _ualotaiba _n1 |
||
999 |
_c15235 _d15235 |