000 | 03066cam a2200313 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | mbzuhl | ||
005 | 20230713134727.0 | ||
008 | 230713s2021 jo f 000 0 ara c | ||
020 | _a9789957393748 | ||
024 | 0 | _a00000000327301 | |
040 |
_aSA-RiAUC _bara _cmbzuhl _dKAC _erda |
||
082 | 0 | 4 |
_a801 _221 _qSA-RiAUC |
092 | _a801 | ||
100 | 1 |
_aكامل، رياض _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aحوارات في الفكر والأدب / _cرياض كامل. |
250 | _aالطبعة العربية الأولى. | ||
264 | 1 |
_aعمان، المملكة الأردنية الهاشمية : _bالأهلية للنشر والتوزيع، _c2021 |
|
300 |
_a239 صفحة ؛ _c24 × 17 سم. |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent _3كتاب |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
490 | 1 | _aحوارات = Dialogues | |
500 | _aتصميم الغلاف : زهير أبو شايب ؛ لوحة الغلاف : محمد عارف خان ؛ الصف الضوئي : إيمان زكريا خطاب. | ||
520 | _aلقد عاش من بقي هنا بعد النكبة، في أرض الآباء والأجداد، حالة عزلة تامة عن العالم العربي، وعن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية والشتات. كان على من فقد بيته وقريته وبقي هنا أن يعيد بناء ذاته من جديد، وأن يبحث عن قرية لم تهجر لتصبح بيته ومكان سكناه، وينطلق منها ويتابع الحياة وظل يحن إلى لقاء الأهل والأشقاء في العالم العربي بعد هذا البتر الأليم، فالعربي الفلسطيني يدرك جيدا أنه غصن من شجرة عربية ذات فروع متشعبة وارفة وغنية بتراثها وماضيها. نتأثر بالمكان ونؤثر فيه كما يرى المنظرون، لكنه عند الفلسطيني، الذي يعيش التهجير عنوة، والذي سلب منه المكان عنوة، له مكانة خاصة، وتجربة فريدة لا يدركها المنظرون الغربيون. يبدو أن البعد الجغرافي هو عامل تقريب عاطفي، تبتعد المسافة عن الأرض، ويقترب المكان من القلب. أطلقت على الكتاب عنوان (حوارات في الفكر والأدب) وليس حوارات أدبية، فالأديب لا يكون أديبا حقا إلا إذا تسلح بفكر يقوده ويحركه قبل أن يتحول إلى أديب، وسيرى القارئ أن الأدباء جميعا قد عبروا عن رؤاهم في قضايا أدبية وفكرية تتعلق بالحياة العامة، وبقضايا سياسية وإجتماعية محلية وعربية وعالمية. | ||
650 | 7 |
_aالأدب _xفلسفة _2aucsh |
|
830 | 0 | _aحوارات (الأهلية للنشر والتوزيع) | |
942 |
_2lcc _cBK |
||
949 |
_aAE-AdMAL _d230713 _ualotaiba _n1 |
||
999 |
_c15240 _d15240 |