000 03066cam a2200313 i 4500
003 mbzuhl
005 20230713134727.0
008 230713s2021 jo f 000 0 ara c
020 _a9789957393748
024 0 _a00000000327301
040 _aSA-RiAUC
_bara
_cmbzuhl
_dKAC
_erda
082 0 4 _a801
_221
_qSA-RiAUC
092 _a801
100 1 _aكامل، رياض
_eمؤلف.
245 1 0 _aحوارات في الفكر والأدب /
_cرياض كامل.
250 _aالطبعة العربية الأولى.
264 1 _aعمان، المملكة الأردنية الهاشمية :
_bالأهلية للنشر والتوزيع،
_c2021
300 _a239 صفحة ؛
_c24 × 17 سم.
336 _aنص
_btxt
_2rdacontent
_3كتاب
337 _aبدون وسيط
_bn
_2rdamedia
338 _aمجلد
_bnc
_2rdacarrier
490 1 _aحوارات = Dialogues
500 _aتصميم الغلاف : زهير أبو شايب ؛ لوحة الغلاف : محمد عارف خان ؛ الصف الضوئي : إيمان زكريا خطاب.
520 _aلقد عاش من بقي هنا بعد النكبة، في أرض الآباء والأجداد، حالة عزلة تامة عن العالم العربي، وعن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية والشتات. كان على من فقد بيته وقريته وبقي هنا أن يعيد بناء ذاته من جديد، وأن يبحث عن قرية لم تهجر لتصبح بيته ومكان سكناه، وينطلق منها ويتابع الحياة وظل يحن إلى لقاء الأهل والأشقاء في العالم العربي بعد هذا البتر الأليم، فالعربي الفلسطيني يدرك جيدا أنه غصن من شجرة عربية ذات فروع متشعبة وارفة وغنية بتراثها وماضيها. نتأثر بالمكان ونؤثر فيه كما يرى المنظرون، لكنه عند الفلسطيني، الذي يعيش التهجير عنوة، والذي سلب منه المكان عنوة، له مكانة خاصة، وتجربة فريدة لا يدركها المنظرون الغربيون. يبدو أن البعد الجغرافي هو عامل تقريب عاطفي، تبتعد المسافة عن الأرض، ويقترب المكان من القلب. أطلقت على الكتاب عنوان (حوارات في الفكر والأدب) وليس حوارات أدبية، فالأديب لا يكون أديبا حقا إلا إذا تسلح بفكر يقوده ويحركه قبل أن يتحول إلى أديب، وسيرى القارئ أن الأدباء جميعا قد عبروا عن رؤاهم في قضايا أدبية وفكرية تتعلق بالحياة العامة، وبقضايا سياسية وإجتماعية محلية وعربية وعالمية.
650 7 _aالأدب
_xفلسفة
_2aucsh
830 0 _aحوارات (الأهلية للنشر والتوزيع)
942 _2lcc
_cBK
949 _aAE-AdMAL
_d230713
_ualotaiba
_n1
999 _c15240
_d15240