000 | 03640cam a2200313 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | mbzuhl | ||
005 | 20230802112322.0 | ||
008 | 230802s2020 iq g b 000 0 ara c | ||
020 | _z97899226394646 | ||
024 | 0 | _a00000000901975 | |
040 |
_aAE-DuMBRL _bara _cmbzuhl _erda |
||
050 | 4 |
_aPJ6065 _b.M37 2020 |
|
082 | 0 | 4 |
_a410.71 _221 _qSA-RiAUC |
100 | 1 |
_aمرعي، وليد فائق _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aتعليم التفكير في اللغة العربية / _cوليد فائق مرعي، محمود علي أحمد. |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_aبابل، العراق : _bمؤسسة دار الصادق الثقافية (طبع-نشر-توزيع)، _c2020. |
|
300 |
_a357 صفحة ؛ _c24 × 17 سم |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent _3كتاب |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
504 | _aببليوجرافية : صفحة 343-357. | ||
520 | _aجمعنا في هذا الكتاب كل ما يحتاجه المدرس من أجل تنمية قدرات تلاميذه اللغوية والأدبية من خلال اطلاعه على ماهية التفكير وعوامل نجاحه وكيفية إعداد استراتيجيات حديثة قائمة على التفكير في تدريس اللغة العربية وباتباع انماط تفكيرية مناسبة لهذا التخصص مع امثلة تطبيقية لكل نوع من انواع التفكير المذكورة. وقسمنا الكتاب على مقدمة و(12) فصل وخاتمة ومصادر، وكانت على النحو التالي : الفصل الأول : أختص بمفهوم التفكير وأهميته ومكوناته وخصائصه. الفصل الثاني : أختص بعوامل نجاح التفكير ومعوقاته. الفصل الثالث : اختص بمهارات جمع المعلومات وتنظيمها وتقييمها. الفصل الرابع : أختص بمهارات تصنيف التفكير. الفصل الخامس : أختص بحل المشكلات كأهم أساليب تحفيز التفكير. الفصل السادس : أختص باتخاذ القرارات. الفصل السابع : أختص باللغة العربية أهميتها ونظريات تدريسها. الفصل الثامن : أختص باللغة والتفكير وعلاقة التفكير بوظيفة اللغة وعلاقة اللغة العربية بالتفكير ومراحل تطورهما وكيفية تنمية التفكير عند تلاميذ اللغة العربية. الفصل التاسع : أختص ببرامج تعليم التفكير العالمية المناسبة لتدريس اللغة العربية، برنامج القبعات الست نموذجا. الفصل العاشر : أختص ببعض استراتيجيات التفكير الحديثة المناسبة التدريس اللغة العربية. الفصل الحادي عشر : أختص ببعض انواع التفكير المهمة في تدريس اللغة العربية مع أمثلة تطبيقية عن كل نوع. الفصل الثاني عشر : علاقة التفكير بالمناهج بشكل عام ومناهج اللغة العربية بشكل خاص مع أمثلة وتطبيقات عن مهارات التفكير في مناهج اللغة العربية. | ||
650 | 7 |
_aاللغة العربية _xدراسة وتعليم _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aالتفكير _xدراسة وتعليم _2aucsh |
|
700 | 1 |
_aأحمد، محمود علي _eمؤلف. _918 |
|
942 |
_2lcc _cBK |
||
949 |
_aAE-AdMAL _d230802 _ualotaiba _n1 |
||
999 |
_c16024 _d16024 |