000 02834cam a2200325 i 4500
003 SA-RiAUC
005 20231012104233.0
008 231012s2014____jo f b 000 0 ara c
020 _a9789957454250
020 _a9789957454258
024 0 _a00000000615246
040 _aSA-DaKAC
_bara
_cmbzuhl
_dKAC
_erda
050 4 _aLB3051
_b.J35 2014
082 0 4 _a371.262
_221
_qSA-RiAUC
100 1 _aالجلبي، سوسن شاكر مجيد
_eمؤلف.
245 1 0 _aأسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية /
_cإعداد أ. د. سوسن شاكر مجيد الجلبي.
250 _aالطبعة الثالثة.
264 1 _aعمان، الأردن :
_bديبونو للطباعة والنشر والتوزيع،
_c2014.
300 _a474 صفحة ؛
_c24× 17 سم
336 _aنص
_btxt
_2rdacontent
_3كتاب
337 _aبدون وسيط
_bn
_2rdamedia
338 _aمجلد
_bnc
_2rdacarrier
504 _aببليوجرافية : صفحة 465-474.
520 _aتعد عملية القياس والتقويم من العمليات المهمة والقديمة قدم تاريخ الإنسان نفسه منذ أن وجد على وجه الكرة الأرضية، فقد استخدم الإنسان القديم الطرق البدائية الساذجة البسيطة في عملية القياس والتقويم، فعندما كان يحاول اصطياد حيوان ما فإنه كان عليه أن يقدر المسافات وتحديد حجم الصخرة التي يقذفه بها لاصطياده، وعندما كان ينظر إلى جماعته من حوله فإنه يعرف أن زميله الضخم أقوى من في الجامعة وأن الآخر أسرعهم في العدو، كل هذه الأمور الحياتية وغيرها تحتوي على عمليات القياس والتقويم، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب "أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية" في اثنى عشر فصلا، وتناولت هذه الفصول ما يلي : مفهوم القياس والاختبار والتقويم، الأهداف التعليمية والسلوكية، خطوات بناء الاختبار أو المقياس، الصدق، الثبات، المعايير، الاختبارات المحكية المرجع والاختبارات المعيارية، الاختبارت التحصيلية، اختبارات الذكاء، مقاييس الاتجاهات، قياس الشخصية، وقياس الميول.
650 7 _aالاختبارات والقياسات التعليمية
_2aucsh
650 7 _aالقياس النفسي
_2aucsh
650 7 _aعلم النفس التربوي
_2aucsh
942 _2lcc
_cBK
949 _aAE-AdMAL
_d231012
_ualotaiba
_n1
999 _c19097
_d19097