000 | 02834cam a2200325 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | SA-RiAUC | ||
005 | 20231012104233.0 | ||
008 | 231012s2014____jo f b 000 0 ara c | ||
020 | _a9789957454250 | ||
020 | _a9789957454258 | ||
024 | 0 | _a00000000615246 | |
040 |
_aSA-DaKAC _bara _cmbzuhl _dKAC _erda |
||
050 | 4 |
_aLB3051 _b.J35 2014 |
|
082 | 0 | 4 |
_a371.262 _221 _qSA-RiAUC |
100 | 1 |
_aالجلبي، سوسن شاكر مجيد _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aأسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية / _cإعداد أ. د. سوسن شاكر مجيد الجلبي. |
250 | _aالطبعة الثالثة. | ||
264 | 1 |
_aعمان، الأردن : _bديبونو للطباعة والنشر والتوزيع، _c2014. |
|
300 |
_a474 صفحة ؛ _c24× 17 سم |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent _3كتاب |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
504 | _aببليوجرافية : صفحة 465-474. | ||
520 | _aتعد عملية القياس والتقويم من العمليات المهمة والقديمة قدم تاريخ الإنسان نفسه منذ أن وجد على وجه الكرة الأرضية، فقد استخدم الإنسان القديم الطرق البدائية الساذجة البسيطة في عملية القياس والتقويم، فعندما كان يحاول اصطياد حيوان ما فإنه كان عليه أن يقدر المسافات وتحديد حجم الصخرة التي يقذفه بها لاصطياده، وعندما كان ينظر إلى جماعته من حوله فإنه يعرف أن زميله الضخم أقوى من في الجامعة وأن الآخر أسرعهم في العدو، كل هذه الأمور الحياتية وغيرها تحتوي على عمليات القياس والتقويم، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب "أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية" في اثنى عشر فصلا، وتناولت هذه الفصول ما يلي : مفهوم القياس والاختبار والتقويم، الأهداف التعليمية والسلوكية، خطوات بناء الاختبار أو المقياس، الصدق، الثبات، المعايير، الاختبارات المحكية المرجع والاختبارات المعيارية، الاختبارت التحصيلية، اختبارات الذكاء، مقاييس الاتجاهات، قياس الشخصية، وقياس الميول. | ||
650 | 7 |
_aالاختبارات والقياسات التعليمية _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aالقياس النفسي _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aعلم النفس التربوي _2aucsh |
|
942 |
_2lcc _cBK |
||
949 |
_aAE-AdMAL _d231012 _ualotaiba _n1 |
||
999 |
_c19097 _d19097 |