000 | 03280cam a2200337 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | SA-RiAUC | ||
005 | 20240229101516.0 | ||
008 | 240229s2022 ua a f b 000 0 ara c | ||
020 | _a9789777953580 | ||
024 | 0 | _a00000000959071 | |
040 |
_aSA-RiAUC _bara _cmbzuhl _dAE-DuMBRL _erda |
||
050 | 4 |
_aZ699 _b.B36 2022 |
|
082 | 0 | 4 |
_a025.5240285 _221 _qSA-RiAUC |
082 | 0 | 4 |
_a025.5240285 _bب ف إ _221 |
100 | 1 |
_aبامفلح، فاتن سعيد مبارك _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aاسترجاع المعرفة في ظل التطبيقات الذكية / _cأ. د. فاتن سعيد بامفلح. |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_aالقاهرة : _bالدار المصرية اللبنانية، _c2022. |
|
300 |
_aصفحة ؛ 335 _bإيضاحيات ؛ _c24 × 17 سم. |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent _3كتاب |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
490 | 0 | _aأساسيات المكتبات والمعلومات | |
504 | _aببليوجرافية : صفحة 305-311. | ||
520 | _aشهدت السنوات الأخيرة تطورات كبيرة في مجال المكتبات والمعلومات على المستوى العالمي، وعلى المستوى العربي أيضا؛ فقد اتسع نطاق شبكة الإنترنت وصارت مصدرا عالميا للمعلومات بجميع أنواعها وأشكالها وموضوعاتها المختلفة، واعتبرها البعض مكتبة المستقبل أو أداتها، بينما نظر إليها البعض الآخر باعتبارها كيانا معلوماتيا مستقلا. وأدى ذلك إلى تكاثر مصادر المعلومات الإلكترونية، ونهوض قطاع المعلومات في كثير من البلاد التي بدأت تتحول إلى مجتمعات معلومات. وقد انعكس ذلك كله على تخصص المكتبات والمعلومات بمكوناته المختلفة ؛ فقد أصبحت المكتبات وغيرها من مرافق المعلومات تحرص على التعامل مع المصادر الإلكترونية واستخدامها بشكل واضح، وتعاظم استخدام النظم الآلية المتكاملة، ونشأت المعايير والمواصفات التي تلبي المتطلبات الجديدة، وحدث تغير في دور اختصاصي المعلومات ومهامه. ومن ناحية أخرى، حرصت الأقسام الأكاديمية للمكتبات والمعلومات على مواكبة التطورات، فغيرت من تسمياتها لتعطي مزيدا من الاهتمام بالمعلومات وتكنولوجياتها، وطورت برامجها الدراسية، وأخذت تطرح بعض المقررات أو خططها التي يتم من خلالها التعليم والحوار والنقاش بين الأساتذة والطلاب. | ||
650 | 7 |
_aنظم اختزان واسترجاع المعلومات _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aالمكتبات _xخدمات معلومات _xمعالجة بيانات _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aالمكتبات الرقمية _xخدمات معلومات _2aucsh |
|
942 |
_2lcc _cBK |
||
949 |
_aAE-AdMAL _d240229 _ualotaiba _n1 |
||
999 |
_c26331 _d26331 |