000 03280cam a2200337 i 4500
003 SA-RiAUC
005 20240229101516.0
008 240229s2022 ua a f b 000 0 ara c
020 _a9789777953580
024 0 _a00000000959071
040 _aSA-RiAUC
_bara
_cmbzuhl
_dAE-DuMBRL
_erda
050 4 _aZ699
_b.B36 2022
082 0 4 _a025.5240285
_221
_qSA-RiAUC
082 0 4 _a025.5240285
_bب ف إ
_221
100 1 _aبامفلح، فاتن سعيد مبارك
_eمؤلف.
245 1 0 _aاسترجاع المعرفة في ظل التطبيقات الذكية /
_cأ. د. فاتن سعيد بامفلح.
250 _aالطبعة الأولى.
264 1 _aالقاهرة :
_bالدار المصرية اللبنانية،
_c2022.
300 _aصفحة ؛ 335
_bإيضاحيات ؛
_c24 × 17 سم.
336 _aنص
_btxt
_2rdacontent
_3كتاب
337 _aبدون وسيط
_bn
_2rdamedia
338 _aمجلد
_bnc
_2rdacarrier
490 0 _aأساسيات المكتبات والمعلومات
504 _aببليوجرافية : صفحة 305-311.
520 _aشهدت السنوات الأخيرة تطورات كبيرة في مجال المكتبات والمعلومات على المستوى العالمي، وعلى المستوى العربي أيضا؛ فقد اتسع نطاق شبكة الإنترنت وصارت مصدرا عالميا للمعلومات بجميع أنواعها وأشكالها وموضوعاتها المختلفة، واعتبرها البعض مكتبة المستقبل أو أداتها، بينما نظر إليها البعض الآخر باعتبارها كيانا معلوماتيا مستقلا. وأدى ذلك إلى تكاثر مصادر المعلومات الإلكترونية، ونهوض قطاع المعلومات في كثير من البلاد التي بدأت تتحول إلى مجتمعات معلومات. وقد انعكس ذلك كله على تخصص المكتبات والمعلومات بمكوناته المختلفة ؛ فقد أصبحت المكتبات وغيرها من مرافق المعلومات تحرص على التعامل مع المصادر الإلكترونية واستخدامها بشكل واضح، وتعاظم استخدام النظم الآلية المتكاملة، ونشأت المعايير والمواصفات التي تلبي المتطلبات الجديدة، وحدث تغير في دور اختصاصي المعلومات ومهامه. ومن ناحية أخرى، حرصت الأقسام الأكاديمية للمكتبات والمعلومات على مواكبة التطورات، فغيرت من تسمياتها لتعطي مزيدا من الاهتمام بالمعلومات وتكنولوجياتها، وطورت برامجها الدراسية، وأخذت تطرح بعض المقررات أو خططها التي يتم من خلالها التعليم والحوار والنقاش بين الأساتذة والطلاب.
650 7 _aنظم اختزان واسترجاع المعلومات
_2aucsh
650 7 _aالمكتبات
_xخدمات معلومات
_xمعالجة بيانات
_2aucsh
650 7 _aالمكتبات الرقمية
_xخدمات معلومات
_2aucsh
942 _2lcc
_cBK
949 _aAE-AdMAL
_d240229
_ualotaiba
_n1
999 _c26331
_d26331