تعليم التفكير في اللغة العربية / (Record no. 16024)

000 -LEADER
fixed length control field 03640cam a2200313 i 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field mbzuhl
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20230802112322.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 230802s2020 iq g b 000 0 ara c
020 ## - INTERNATIONAL STANDARD BOOK NUMBER
Canceled/invalid ISBN 97899226394646
024 0# - OTHER STANDARD IDENTIFIER
Standard number or code 00000000901975
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency AE-DuMBRL
Language of cataloging ara
Transcribing agency mbzuhl
Description conventions rda
050 #4 - LIBRARY OF CONGRESS CALL NUMBER
Classification number PJ6065
Item number .M37 2020
082 04 - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER
Classification number 410.71
Edition number 21
Assigning agency SA-RiAUC
100 1# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name مرعي، وليد فائق
Relator term مؤلف.
245 10 - TITLE STATEMENT
Title تعليم التفكير في اللغة العربية /
Statement of responsibility, etc. وليد فائق مرعي، محمود علي أحمد.
250 ## - EDITION STATEMENT
Edition statement الطبعة الأولى.
264 #1 - PRODUCTION, PUBLICATION, DISTRIBUTION, MANUFACTURE, AND COPYRIGHT NOTICE
Place of production, publication, distribution, manufacture بابل، العراق :
Name of producer, publisher, distributor, manufacturer مؤسسة دار الصادق الثقافية (طبع-نشر-توزيع)،
Date of production, publication, distribution, manufacture, or copyright notice 2020.
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 357 صفحة ؛
Dimensions 24 × 17 سم
336 ## - CONTENT TYPE
Content type term نص
Content type code txt
Source rdacontent
Materials specified كتاب
337 ## - MEDIA TYPE
Media type term بدون وسيط
Media type code n
Source rdamedia
338 ## - CARRIER TYPE
Carrier type term مجلد
Carrier type code nc
Source rdacarrier
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note ببليوجرافية : صفحة 343-357.
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. جمعنا في هذا الكتاب كل ما يحتاجه المدرس من أجل تنمية قدرات تلاميذه اللغوية والأدبية من خلال اطلاعه على ماهية التفكير وعوامل نجاحه وكيفية إعداد استراتيجيات حديثة قائمة على التفكير في تدريس اللغة العربية وباتباع انماط تفكيرية مناسبة لهذا التخصص مع امثلة تطبيقية لكل نوع من انواع التفكير المذكورة. وقسمنا الكتاب على مقدمة و(12) فصل وخاتمة ومصادر، وكانت على النحو التالي : الفصل الأول : أختص بمفهوم التفكير وأهميته ومكوناته وخصائصه. الفصل الثاني : أختص بعوامل نجاح التفكير ومعوقاته. الفصل الثالث : اختص بمهارات جمع المعلومات وتنظيمها وتقييمها. الفصل الرابع : أختص بمهارات تصنيف التفكير. الفصل الخامس : أختص بحل المشكلات كأهم أساليب تحفيز التفكير. الفصل السادس : أختص باتخاذ القرارات. الفصل السابع : أختص باللغة العربية أهميتها ونظريات تدريسها. الفصل الثامن : أختص باللغة والتفكير وعلاقة التفكير بوظيفة اللغة وعلاقة اللغة العربية بالتفكير ومراحل تطورهما وكيفية تنمية التفكير عند تلاميذ اللغة العربية. الفصل التاسع : أختص ببرامج تعليم التفكير العالمية المناسبة لتدريس اللغة العربية، برنامج القبعات الست نموذجا. الفصل العاشر : أختص ببعض استراتيجيات التفكير الحديثة المناسبة التدريس اللغة العربية. الفصل الحادي عشر : أختص ببعض انواع التفكير المهمة في تدريس اللغة العربية مع أمثلة تطبيقية عن كل نوع. الفصل الثاني عشر : علاقة التفكير بالمناهج بشكل عام ومناهج اللغة العربية بشكل خاص مع أمثلة وتطبيقات عن مهارات التفكير في مناهج اللغة العربية.
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element اللغة العربية
General subdivision دراسة وتعليم
Source of heading or term aucsh
650 #7 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element التفكير
General subdivision دراسة وتعليم
Source of heading or term aucsh
700 1# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name أحمد، محمود علي
Relator term مؤلف.
9 (RLIN) 18
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme
Koha item type Book
949 ## - LOCAL PROCESSING INFORMATION (OCLC)
a AE-AdMAL
d 230802
u alotaiba
n 1

No items available.

Powered by Koha