أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية / إعداد أ. د. سوسن شاكر مجيد الجلبي.
Material type: TextPublisher: عمان، الأردن : ديبونو للطباعة والنشر والتوزيع، 2014Edition: الطبعة الثالثةDescription: 474 صفحة ؛ 24× 17 سمContent type: نص Media type: بدون وسيط Carrier type: مجلدISBN: 9789957454250; 9789957454258Subject(s): الاختبارات والقياسات التعليمية | القياس النفسي | علم النفس التربويDDC classification: 371.262 LOC classification: LB3051 | .J35 2014Summary: تعد عملية القياس والتقويم من العمليات المهمة والقديمة قدم تاريخ الإنسان نفسه منذ أن وجد على وجه الكرة الأرضية، فقد استخدم الإنسان القديم الطرق البدائية الساذجة البسيطة في عملية القياس والتقويم، فعندما كان يحاول اصطياد حيوان ما فإنه كان عليه أن يقدر المسافات وتحديد حجم الصخرة التي يقذفه بها لاصطياده، وعندما كان ينظر إلى جماعته من حوله فإنه يعرف أن زميله الضخم أقوى من في الجامعة وأن الآخر أسرعهم في العدو، كل هذه الأمور الحياتية وغيرها تحتوي على عمليات القياس والتقويم، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب "أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية" في اثنى عشر فصلا، وتناولت هذه الفصول ما يلي : مفهوم القياس والاختبار والتقويم، الأهداف التعليمية والسلوكية، خطوات بناء الاختبار أو المقياس، الصدق، الثبات، المعايير، الاختبارات المحكية المرجع والاختبارات المعيارية، الاختبارت التحصيلية، اختبارات الذكاء، مقاييس الاتجاهات، قياس الشخصية، وقياس الميول.Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode |
---|---|---|---|---|---|---|
Book | mbzad Library | LB3051 .J35 2014 (Browse shelf (Opens below)) | C.1 | Available | 10081649 |
Browsing mbzad Library shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
LB3013 .B8712 2013 الإدارة الصفية : تكوين بيئة صفية ناجحة / | LB3013 .B8712 2013 الإدارة الصفية : تكوين بيئة صفية ناجحة / | LB3013.3 .J33 2022 التنمر المدرسي : أسبابه - آثاره وعلاجه / | LB3051 .J35 2014 أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية / | LB3051 .M36 2017 كفاية المطالب لكفاءة الطالب / | LB3610 .B33 2017 الانتماء الوطني وعلاقته بسمات الشخصية والتماسك الأسري لدى طلبة الجامعة / | LB3610 .B33 2017 الانتماء الوطني وعلاقته بسمات الشخصية والتماسك الأسري لدى طلبة الجامعة / |
ببليوجرافية : صفحة 465-474.
تعد عملية القياس والتقويم من العمليات المهمة والقديمة قدم تاريخ الإنسان نفسه منذ أن وجد على وجه الكرة الأرضية، فقد استخدم الإنسان القديم الطرق البدائية الساذجة البسيطة في عملية القياس والتقويم، فعندما كان يحاول اصطياد حيوان ما فإنه كان عليه أن يقدر المسافات وتحديد حجم الصخرة التي يقذفه بها لاصطياده، وعندما كان ينظر إلى جماعته من حوله فإنه يعرف أن زميله الضخم أقوى من في الجامعة وأن الآخر أسرعهم في العدو، كل هذه الأمور الحياتية وغيرها تحتوي على عمليات القياس والتقويم، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب "أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية" في اثنى عشر فصلا، وتناولت هذه الفصول ما يلي : مفهوم القياس والاختبار والتقويم، الأهداف التعليمية والسلوكية، خطوات بناء الاختبار أو المقياس، الصدق، الثبات، المعايير، الاختبارات المحكية المرجع والاختبارات المعيارية، الاختبارت التحصيلية، اختبارات الذكاء، مقاييس الاتجاهات، قياس الشخصية، وقياس الميول.
There are no comments on this title.